احدث الاخبار

دليلك إلى أنواع وأسعار التابلت

الهواتف الذكية أجهزة لا غني عنها حالياً في انجاز وتسهيل المهمات الروتينية والضرورية، لذا نقدم لك في هذا الموضوع نظرة على أهم أنواع وأسعار التابلت

في الخمسينات من القرن العشرين ظهرت فكرة التابلت ولكنه كان محدود المواصفات والاستخدامات إلى أن تطورت استخداماته وظهرت له أنواع كثيرة وبدأ في الانتشار في الشركات والمؤسسات ليستخدمه الموظفون عوضا عن أجهزة الحاسوب المكتبية.

وتختلف أحجام وأشكال التابلت لاختلاف الشركة المصنعة. 

أنواع وأسعار التابلت

نشأة التابلت

أول ظهور له كان في عام 2001 في الوقت الذي أطلقت مايكروسوفت مصلح تابلت على مجموعة بها مواصفات معينة لأجهزة محمولة جديدة بشاشة تعمل باللمس، وفي عام 2002 ظهر أول جهاز تابلت متوافق مع كل المواصفات

مايكروسوفت ولكنه كان يعمل على نظام Windows، وظل هكذا حتى عام 2005 حتى ظهر نظام التشغيل أندرويد الذي يعمل بشكل مباشر بدعم من شركة جوجل وهذا النظام هو المعتمد الآن على كثير من الهواتف المحمولة وحتى الأجهزة اللوحية إلى أن أصبح في عام 2013 هو الأكثر استخداما في كل الأجهزة النقالة

وتختلف أنواع وأسعار التابلت رغم توحد نظام التشغيل. 

أنواع التابلت 

تتعدد انواع واسعار التابلت بتعدد واختلاف الشركات المنتجة له وخصوصاً مع زيادة الإقبال عليه في الآونة الأخيرة ومن أنواعه:

تابلت الأيباد pro

من أفضل أنواع الأجهزة اللوحية المقبل على شرائها الكثير من الناس لأنه عالي الجودة مصنوع بخامات عالية واسعار تنافسية ليس لها مثيل. 

تابلت Samsung Galaxy Tab

جهاز تابلت مميز بمواصفات عالية الجودة عليه إقبال كثير من العملاء حيث يمتلك أداء عالي سواء عند تشغيل الألعاب أو تجربة البرامج حيث يعتبر عملاق الشركة الكورية. 

تابلت سامسونج تاب اس 8 بلس

تابلت من أفضل أنواع تابلت التي تمتلك خامات عالية مصنوعة بالكامل من الألومنيوم الخفيف كما يتميز بسهر حصري اقل من نسخة الترا وهذا يميزه كثيراً. 

تابلت شاومي

من أفضل أنواع التابلت الراقية في عام 2022 ويعتبر اول تابلت يضم جميع المواصفات الحديثة كما يستخدم في جميع المهام سواء الالعاب او غيرها. 

تابلت لينوفو

تابلت رائع ومميز بنظام أندرويد يوجد إقبال شديد علي شرائه فيعد من أفضل الإصدارات الموجودة على الإطلاق كما يتميز بسعر لا مثيل له. 

تابلت هواوي ميت باد

من أفضل أنواع التابلت الذي يعمل بنظام أندرويد كما يضم العديد من المميزات التي تجعله مميز عن الأنواع الاخرى وكان أول إعلان عنه في العام الماضي. 

تابلت امازون

تابلت جيد يعد الخيار الأفضل لمن يبحث عن تابلت رائع بسعر قليل ومناسب للجميع وبه جميع المواصفات. 

تابلت موتورولا

من أفضل أنواع التابلت الحديثة المناسبة لعام 2022 ولكن سعره أعلى من تابلت لينوفو وله عملاء في جميع الأماكن.

استخدام التابلت 

تتعدد استخدامات جهاز التابلت كما تتعدد انواع واسعار التابلت فيمكن استخدام الألعاب البسيطة عليه أو متابعة الأفلام أو التصفح على الإنترنت بشكل عام أو قراءة كتب

حيث توجد أجهزة تابلت مخصصة لتحميل الكتب عبر الإنترنت وفي الآونة الآخرة استخدم في التعليم أيضاً لزيادة كفاءة التعليم بصورة كبيرة. 

مميزات التابلت

يتميز التابلت بمزايا كثيرة تميزه عن كثير من الأجهزة الخلوية:

  1. حجمه مناسب يتيح لك حمله في أي مكان. 
  2. وزنه قليل مقارنة بجهاز الحاسوب. 
  3. يتميز بمساحة كبيرة مما يسهل عليك كثير من المهام. 
  4. مناسب لجميع الفئات العمرية المختلفة. 
  5.  شاشة أكبر حجماً من الهاتف المحمول. 

الفرق بين التابلت والأجهزة النقالة 

التابلت يفوق الموبايلات في كثير من المزايا والاستخدامات والمواصفات حيث أن حجم التابلت أكبر وذلك يتيح لك التصفح والرؤية بشكل أوضح من الهاتف المحمول

وكان التابلت قديماً لا يحتوي على أي مدخل لشريحة SIM ولكن في الآونة الأخيرة تم اضافة مدخل لها في التابلت وأصبح بإمكانك الإتصال من التابلت بكل سهولة ويسر.

الفرق بين التابلت واللاب توب 

يختلف التابلت عن اللابتوب بأن التابلت أصغر حجماً وأسهل تنقلا في أي مكان وهذا الإختلاف مهم جداً ولكن أداء اللاب توب أكثر كفاءة من آداء التابلت لأن سعة البطارية أكبر من سعة التابلت بشكل عام، كما أن جهاز التابلت لا يدعم معظم أجهزة الإدخال  مثل لوحة المفاتيح والفأرة وغير ذلك بعكس اللاب توب الذي يدعم كل ذلك على أكمل وجه. 

أسعار التابلت

  تختلف أنواع التابلت كما تختلف الأسعار أيضاً وتختلف الأحجام على حسب  اعتماد الشركة المصنعة ولكن تحصر الأحجام من كف اليد حتى حجم الذراع  كما تتراوح الأسعار من 110 دولار أمريكي حتي 1000دولار أمريكي كل على حسب الإصدار والنوع. 
 في النهاية يعتبر جهاز التابلت جهاز مميز حيث أنه يحمل مزايا الكمبيوتر والهاتف المحمول معا وقد انتشر في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة للغاية فإذا كنت ترغب في جهاز متعدد المزايا فلا تتردد في شراء أجهزة التابلت واختر ما يناسبك من أنواع وأسعار التابلت.

Adrinalink

نحن عبارة عن موقع تقني متخصص في مجال الهواتف المحمولة ، و نحن نعمل على تقديم كافة المعلومات الخاصة بالهواتف المحمولة بطريقة مبسطة تصل للمستخدم البسيط الذي يريد إقتناء هاتف بناء على التقيمات و الترشيحات التي تساعد رغباته ، كما نعمل على إيصال هذه المعلومات أيضا لمحبي مجال التقنية بشكل عام و مجال الهواتف المحمولة بشكل خاص .

مقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى