شروحات تقنية

أسرع طريقة لتفعيل والاشتراك في خدمة الاهلي نت 2022 من خلال الجوال

قامت الكثير من البنوك المالية في مصر و خصوصا البنك الاهلي نت المصري في الفترة الأخيرة بعمل تطويرات جذرية في خدماتها و خصوصا الخدمات التي تتم من الاهلى نت عبر الإنترنت وذلك للتسهيل على العملاء الوقت و الجهد في إنهاء الكثير من الخدمات مثل دفع الفواتير و سحب و تحويل الأموال و الشراء عبر الإنترنت و غيرها من الخدمات الأخرى مثل خدمة البنك الاهلي نت .

و من هنا أطلق البنك الأهلي خدمة البنك الاهلي نت و التي تحتوي على الكثير من الخدمات الأساسية التي يحتاجها العملاء بشكل يومي أو بشكل منتظم لتسهيل إنهائها و العمل على توفير الوقت والجهد بشكل كبيرة .

يتم استخدام حساب اهلى نت لمتابعة نشاطات الحسابات المرتبطة به و المساعدة في تحويل و استقبال الأموال بطريقة سهلة و سريعة دون الحاجة إلى الرجوع إلى البنك ، حيث تساعد الخدمة على تحويل الأموال إلى الحسابات داخل و خارج البنك الأهلي المصري بكل سهولة .

لكن هذه الخدمة لا تدعم دفع الفواتير المختلفة و البيع و الشراء عبر الإنترنت ، لكن البنك الاهلى نت لم يغفل هذه الخدمة لأنه قد قدم بالفعل الخدمة التي تساعد في دفع الفواتير و البيع و الشراء عبر الإنترنت وهي عبر الرابط التالي خدمة الأهلي فون كاش و التي سبق شرحها على موقعنا .

أقسام خدمة الاهلى نت حسب العمليات المطلوبة و درجة الأمان فيها :

و تنقسم الخدمة إلى ثلاث أجزاء و ذلك للعمل على زيادة الأمان الخاص بالحسابات المرتبطة بهذه الخدمة و العمل على المحافظة عليها و حمايتها من أي إختراق :

  •  أولا الخدمة التي تعمل على متابعة الحسابات فقط دون عمل تحويلات مالية لحسابات أخرى فهذه الخدمة ستتم عن طريق إرسال ID على البريد الإلكتروني الخاص بك و المسجل بالبنك الأهلي و Password الدخول على رقم الهاتف المسجل بالبنك .
  •  ثانيا إذا أردت عمل تحويلات بين الحسابات الخاصة بالبنك الاهلي نت فقط فبالإضافة إلى ال ID و Password الدخول سيتم إرسال Password أخر للتحكم في التحويلات بين الحسابات الخاصة بالبنك الأهلي فقط .
  •  ثالثا إذا أردت عمل تحويلات مع الحسابات الأخرى خارج البنك الأهلي فبجانب الخطوات السابقة سيتطلب منك طلب جهاز الــ Hard Token الذي يساعد في هذه العملية و يعمل على زيادة قوة الأمان للحساب حيث تتم هذه التحويلات عن طريقه .

طريقة تفعل خدمة البنك الاهلي نت :

  •  التوجه إلى فروع البنك القريبة منك مع وجود الفيزا الخاصة بك مع البطاقة الشخصية .
  •  التوجه لخدمة عملاء الفرع .
  •  يتم طلب تفعيل الخدمة من خدمة العملاء .
  •  يتم عمل بعض الإجراءات الخاصة بالتفعيل .
  •  خلال 48 ساعة عمل يتم إرسال معلومات الدخول الخاصة بك على الهاتف المحمول المسجل لدى البنك .

و إذا لم يتم إرسال المعلومات الخاصة بالخدمة ستضطر للعودة للفرع مرة أخرى و تتجه لخدمة العملاء و تقدم شكوى أن المعلومات الخاصة بك لم تصلك حتى الأن و خلال 48 ساعة عمل أخرى ستصل لك المعلومات دون مشاكل .

البنك الأهلي نت
صورة من الخدمة

و بعد وصول المعلومات الخاصة بالحساب الخاص بك يوجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتفعيل الحساب بشكل كامل والعمل به بشكل كامل و هي كالتالي :

أول شئ تقوم بالدخول على موقع البنك الاهلي .

و من ثم يتم فحص البريد الإلكتروني الخاص بك لمعرفة كود المستخدم الذي سيتم الدخول بواستطه ، لذا يجب كتابة بريد إلكتروني صحيح ليصل عليه كود الدخول و من ثم تستطيع من خلاله الدخول إلى الخدمة و استخدامها بكل سهولة و بدون مشاكل ، ثم بعد كتابة كود الدخول تقوم بالضغط على زر ” تسجيل دخول ” .

تسجيل الدخول
AlAhly Net Login

و بعد كتابة الكود و تسجل الدخول سيتم تحويلك مباشرة إلى صفحة كتابة ال Password الذي تم إرساله في رسالة على رقم الهاتف المحمول الخاص بك ، و ستقوم بكتابة الـ Password الأول حيث يتم إرسال اثنين Password أولهما للدخول بالحساب و الأخر يستخدم في عمليات التحويل بين حسابات البنك الأهلي المختلفة ، و يجب في خطوة تالية تغييرهما لضمان الأمان .

تسجيل الدخول
AlAhly Net Login

و بعد الضغط على ” دخول ” للحساب يتم الإنتقال مباشرة لصفحة الشروط و الأحكام التي يجب الموافقة عليها و يفضل قرائتها للتعرف على كل الشروط و الأحكام حتى لا تضر و لا تؤذي نفسك باستخدام الخدمة بشكل خاطئ بأي شكل من الأشكال .

وبهذا تعرفنا على كيفية تشغيل خدمة الدخول أون لاين بدون مشاكل.

طريقة تغيير الـ Password في حساب البنك الاهلي نت :

و بعد قبول الشروط و الأحكام ستنتقل إلى صفحة تغيير الـ Password سواء الخاص بالدخول للحساب أو الخاص بعمليات التحويل بين حسابات البنك الأهلي المختلفة و هذه الخطوة واجبة و مهمة جدا ، و في هذه الصفحة يتم إعطائك تعليمات مهمة يجب اتباعها لتغيير الـ password والتي تتضمن :

  • أن يكون الـ Password باللغة الإنجليزية فقط .
  • ألا يقل عدد الحروف و الأرقام المستخدمة عن 8 و ألا يزيدوا عن 10 .
  • أن يتم إستخدام حروف إنجليزية بشكليها ” Capital & Small ” .
  • أن يتم إستخدام رقم على الأقل .
  • أن يتم إستخدام حرف من الحروف الخاصة ” ! @ # $ % & _ …. ” .
change password
change password

وتحتوي صفحة التغيير على نافذتين أحدهما لتغيير الـ Password الخاص بالدخول وأخرى لتغيير الـ Password الخاص بعمليات التحويل بين الحسابات المختلفة في البنك الأهلي ، و يجب أن يكونا مختلفين عن بعضهما حتى يتم قبول التغيير الخاص بهما دون مشاكل .

تغيير Password البنك الأهلي نت
Change Password AlAhly Net

و بعد عملية تغيير الـ Password ستنتقل إلى الخطوة التالية التي تطلع فيها على الحسابات المرتبطة بالحساب الخاص بك في الخدمة، فإن لم تجد حسابك مرتبط فهذا يعني أنه لم يتم ربطه من الفرع حين طلبت تفعيل الخدمة و هنا يجب عليك العودة إلى فرع البنك مرة أخرى وإعلامهم بالبيانات وخاصة اسم المستخدم و طلب ربط حسابك البنكي بحساب الخدمة بدون وجود مشاكل .

تغيير Password البنك الأهلي نت
Change Password AlAhly Net

و يمكنك استكمال عملية التسجيل دون مشاكل قبل الذهاب للفرع حيث يتم تحويلك بعد الخطوة السابقة إلى صفحة تعيين سؤال الأمان الذي يجب أن تحفظه و تحفظ إجابته حتى تستخدمه بسهولة إذا إحتجت إليه ، و هنا لا يتم تعيين سؤال واحد و انما تختار 3 اسئلة و تضع إجابات لها تكون خاصة بك و يجب عليك حفظها .

أسئلة الأمان الخاصة بالبنك الأهلي
Change Password AlAhly Net and security

و بعد انتهاء خطوة تسجيل أسئلة الأمان تنتقل إلى الصفحة التالية و التي تعطيك توضيح كامل للخطوات السابقة و ما فعلته بها ، ثم تقوم بالضغط على زر المتابعة و هنا يكون قد إنتهى التسجيل وقد تصلك رسالة نصية بهذا.

و تغيير الإعدادات الخاصة بحسابك و من ثم يمكنك إستخدام الحساب بشكل طبيعي و بدون مشاكل لمتابعة الحساب البنكي الخاص بك و إجراء عمليات تحويل الأموال للحسابات الأخرى داخل البنك الأهلي ، كما يمكنك الإستفادة من الخدمات الأخرى التي توفرها الخدمة:

  • متابعة تفاصيل الحساب و العمل على تعديلها و تغييرها .
  • متابعة نشاط الحساب بما في ذلك عمليات إرسال واستقبال الأموال .
  • الودائع البنكية و تفاصيلها و ذلك إذا كنت تمتلك ودائع في البنك الأهلي  .
  • المعاملات المرتبطة بالودائع المختلفة .
  • كل الخدمات و النشاطات المتعلقة بالقروض الخاصة بك .
  • إلقاء نظرة عامة على الحساب الخاص بك و كل ما يتعلق به من نشاطات مختلفة .

أهم الخدمات التي يقدمها حساب البنك الاهلى نت :

و أهم ما يمكن متابعته من خلال الحساب و الذي يعد أهم إستخدام بالنسبة لنا هو متابعة الحساب و النشاطات الخاصة به وذلك يكون عن طريق الدخول للصفحة الرئيسية الخاصة بحساب البنك الأهلي حيث يظهر فيه الحسابات و بطاقات الإئتمان الخاصة بك و المقترنة بحسابك، و من هنا يمكنك تحديد الحساب أو بطاقة الإئتمان الذي تريد متابعة تفاصيله و نشاطاته ثم تقوم بالضغط على عرض الموجودة أسفل ” كشف حساب بطاقات الإئتمان ” .

إصدار الشهادات الإدخارية من خلال خدمة الاهلي نت :

و أيضا أحد أهم الخدمات التي يتم استخدام هذه الخدمة فيها هي إصدار الشهادات الادخارية كالودائع و شهادات الإستثمار دون الحاجة إلى الرجوع إلى البنك و ذلك ببعض الخطوات السهلة و البسيطة كالتالي :

فبعد تسجيل الدخول إلى حسابك يتم التوجه إلى قسم ” الودائع / الشهادات / الأوعية ” و نقوم بالضغط عليها حيث يتم تحويلنا الى هذه الصفحة حيث يمكنك طلب الشهادة المطلوبة دون مشاكل .

و بعد التوجه إليها يظهر أمامنا نافذة التفاصيل و التي يتم من خلالها إختيار نوع الشهادة الادخارية المطلوبة ، و بعدها تحديد قيمة المبلغ الذي تحب أن تودعه في الشهادة على ألا يقل عن الحد الأدنى الذي يحدده البنك .

اصدار الشهادات الادخارية
Adrinalinak_Create_AhliNet

و بعدها تنتقل إلى نافذة تفاصيل الإستحقاق و الذي تحدد من خلاله بعض تفاصيل العقد المبرم مع البنك حيث تختار من تفاصيل الاستحقاق إذا ماكنت تريد إرجاع الفائدة مع أصل المبلغ دون تجديد مدة الشهادة أو أن يتم دفع الفائدة و تجديد مدة الشهادة مرة أخرى ، و بعدها تقوم بتحديد طريقة تحويل الفائدة إذا ما كنت تريدها على حساب بنكي داخلي و هي الطريقة الوحيدة المتاحة حاليا ، و بعدها تقوم باختيار الحساب الذي تريد تحويل الفائدة عليه و يجب أن يكون مرتبط بحسابك .

و بعد إنهاء هذه الخطوات يجب عليك الذهاب إلى النافذة الأخيرة و التي من خلالها يجب أن توافق على الشروط و الأحكام و الرسوم المطلوبة .

اصدار الشهادات الادخارية
Adrinalinak_Create_AhliNet

و بعد إنهاء هذه العملية يتم تحويلك مباشرة إلى صفحة جديدة تحتوي على كافة التفاصيل الخاصة بالشهادة التي قمت بإصدارها ، فعليك أن تقوم بمراجعتها و إذا كان هناك أي خطأ تقوم بالضغط على أمر ” تعديل ” و إذا لم يكن هناك أي مشكلة و المعلومات كلها صحيحة فعليك أن تضغط على أمر ” تأكيد ” .

اصدار الشهادات الادخارية
اصدار الشهادات الادخارية

و بعد إنهاء العملية يتم نقلك إلى صفحة جديدة توضح كافة تفاصيل الشهادة و يخبرك بأنه قد تم قبول الأمر بإنشاء الشهادة الإدخارية التي تريدها بنجاح ، و بعدها تضغط على كلمة موافق حيث يوضح أنه قد تم شراء الشهاد بنجاح .

إسترداد الشهادات الإدخارية بواسطة البنك الاهلي نت :

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك تقوم بالضغط على ” الودائع / الشهادات / الأوعية ” و ذلك للوصول إلى الشهادات الإدخارية التي قمت باستخراجها من البنك الأهلي و منها أيضا يمكنك التحكم في كل تفاصيلها .

و بعد الدخول إليها تقوم بالضغط على أمر ” إسترداد الودائع / الشهادات / الأوعية ” .
ثم سيتم نقلك مباشرة للشهادات التي قمت باستخراجها فتقوم بتحديد الشهادة التي تريد استردادها و لكن يجب أن يكون مر على الشهادة الحد الأدنى من الفترة التي يسمح بعدها باسترداد الشهادة و التي تكون 6 أشهر في البنك الأهلي .

استرداد الشهادات الادخارية
استرداد الشهادات الادخارية

فإذا لم تمر هذه المدة على الحساب فلا يمكن إسترداد الشهادة حتى تكتمل المدة المحددة .
و إذا كان هناك مبلغ مجمد يجب دفعه سيتم خصمه مباشرة من قيمة الشهادة و إذا لم يكن هناك مبلغ مجمد فلن تكون هناك مشكلة .

استرداد الشهادات الادخارية
استرداد الشهادات الادخارية

لكن هناك مبلغ سيتم خصمه من قيمة الشهادة وذلك لاستردادها قبل المدة المتعاقد عليها و هو المبلغ المسمى بــ ” التسوية ” .

ثم تنتقل إلى حال الإسترداد التي تقوم بتحديدها إذا ماكنت ستقوم بعمل إسترداد كلي أي قيمة الشهادة كاملة ، أو إسترداد جزئي أي أنك ستقوم باسترداد جزء من الشهادة و الذي سيتم تحديده من خلال ” الرصيد المتاح ” و الذي تقوم بتحديده إذا ماكنت تريد عمل إسترداد جزئي .

و بعدها تقوم باختيار طريقة الاسترداد التي ستكون ” حساب بنكي داخلي ” ثم تقوم باختيار الفيزا التي تريد تحويل المبلغ الذي قمت باسترداده عليها مباشرة .

استرداد الشهادات الادخارية
استرداد الشهادات الادخارية

و بعدها تقوم بالموافقة على الشروط و الأحكام و الرسوم المطلوبة ليتم إتمام عملية الاسترداد دون مشاكل ، وبعدها تقوم بالضغط على أمر إسترداد .

و بعد الضغط على أمر ” إسترداد ” سيتم تحويلك مباشرة إلى صفحة التفاصيل و التي ستقوم من خلالها بتأكيد عملية الإسترداد ، و بعدها سيتم تحويل المبلغ المطلوب مباشرة إلى حسابك البنكي دون مشاكل .

إجراء تعديلات على الشهادات البنكية من خلال خدمة الاهلى نت :

و يجب معرفة طريقة تعديل الشهادات حيث تقوم بالدخول إلى ” تعديل الودائع / الشهادات / الأوعية ” حيث يتم عرض الشهادات من خلالها أيضا .

و تقوم باختيار الشهادة التي تريد تعديلها و الضغط عليها و سيتم نقلك مباشرة إلى الصفحة التي يمكنك من خلالها إجراء أي تعديل .

فيمكنك تعديل تفاصيل الإستحقاق و التي من خلالها يمكنك إيقاف تجديد الشهادة تلقائيا بعد إنتهاء مدتها حيث يتم تحويلها مباشرة بعد إنتهاء المدة إلى الحساب الخاص بك .

و إذا كنت تريد فعلا إيقاف التجديد تلقائيا فعليك إختيار أمر ” لا تجدد ” من تعليمات الإستحقاق ، و بعدها تقوم باختيار طريقة الدفع و التي ستكون تحويل إلى حساب بنكي داخلي ، و بعدها تقوم باختيار الفيزا الذي سيتم تحويل المبلغ عليها مباشرة .

تعديل الشهادات الادخارية
تعديل الشهادات الادخارية

ثم تقوم بعدها بالموافقة على الشروط و الأحكام و الرسوم المطلوبة ثم تقوم بالضغط على أمر ” تنفيذ ” .

و بعدها سيتم تحويلك مباشرة على صفحة التأكيد حيث تقوم بمراجعة التفاصيل و بعد التأكد منها تقوم بالضغط على أمر ” تأكيد ” .

سداد مديونيات البطاقات من خلال البنك الاهلي نت :

كما أن هناك أيضا أحد أهم الخدمات التي يقدمها البنك و هي سداد مديونيات بطاقات الإئتمان كما أنها طريقة و سهلة جدا و ذلك لاختصار الوقت و الجهد حتى يتم تنفيذ هذا السداد بسرعة و بدون الحاجة إلى الرجوع إلى البنك حيث إن التأخر في السداد يؤدي إلى احتساب فائدة على كل وقت تأخر على البنك دون الرجوع إليك .

حيث تقوم بتسجيل الدخول إلى الخدمة ثم تتجه مباشرة إلى ” خدمات البطاقات ” و لمعرفة قيمة المديونية المطلوب سدادها ستقوم بالضغط على ” كشف حساب بطاقات الإئتمان ” ثم تقوم باختيار الفيزا أو الحساب الذي تريد سداد مديونياته لمعرفة قيمة المديونيات المطلوبة ثم تقوم بتحديد الشهر و السنة المطلوب إظهار مديونياتهم ، و لمعرفة قيمة المديونيات كاملة عليك اختيار الشهر السابق للشهر الذي تقوم بالسداد فيه .

دفع مديونيات الحساب
دفع مديونيات الحساب

و إذا كنت تريد معرفة مديونيات الشهر الحالي و تم تنفيذها و خصمها بالفعل و الذي تقوم بدفع المديونيات فيه فعليك بالضغط على ” الحركات خارج كشف الحساب ” .

أما إذا كان هناك معاملات تم تنفيذه بينما لم يتم عمل خصم لقيمتها فعلا من النظام فعليك بالضغط على ” الحركات التي لم يتم تسويتها بعد ” .

و بعد تحديد الفيزا أو الحساب و الشهر و السنة نقوم بالضغط على أمر ” عرض ” فيتم بعدها عرض كافة التفاصيل عن القيمة المطلوب سدادها .

دفع مديونيات الحساب
دفع مديونيات الحساب

حيث يتم عرض هذه التفاصيل في نافذة ” عرض ملخص العملية ” و الذي يحتوي على التفاصيل كاملة و الأهم هو معرفة الرصيد الختامي والذي يعبر عن قيمة المديونيات المطلوب سدادها بالفعل .
كما يوجد في هذه النافذة تاريخ الإستحقاق و هو أخر موعد يمكنك في خلاله تسديد المديونيات دون احتساب فائدة و لكن إذا جاء هذا الموعد دون السداد فيتم بعده احتساب فائدة على المبلغ المستحق .

و بعد أن عرفنا قيمة المديونات المطلوب سدادها يتم التوجه إلى ” سداد بطاقات الإئتمان ” حيث تقوم أولا بتحديد الحساب الذي ستقوم بتسديد مديونياته .

و إذا كان الحساب يحتوى على أكثر من فيزا فستقوم بعد الخطوة السابقة بتحديد الفيزا الذي تريد سداد .

و بعدها يظهر لك 3 إختيارات عليك إختيار أحدها و الذي يفضل أن يكون الخيار الأخير ” المبلغ ” و ذلك لتقوم بكتابة المبلغ الذي تريد دفعه كامل دون مشاكل .

دفع مديونيات الحساب
دفع مديونيات الحساب

ثم تقوم بعدها بالضغط على كلمة عرض حيث يتم تحويلك مباشرة لصفحة تأكيد و تنفيذ العملية فتقوم بالضغط على أمر ” تأكيد ” .

دفع مديونيات الحساب
دفع مديونيات الحساب

و مازال البنك الأهلي يطور من الخدمات التي يقدمها بما يتوافق مع التطور في المعاملات البنكية في كل أنحاء العالم بما يتوافق مع مصلحة العملاء و يساعدهم على راحتهم و اختصار وقتهم و جهدهم .

Adrinalink

نحن عبارة عن موقع تقني متخصص في مجال الهواتف المحمولة ، و نحن نعمل على تقديم كافة المعلومات الخاصة بالهواتف المحمولة بطريقة مبسطة تصل للمستخدم البسيط الذي يريد إقتناء هاتف بناء على التقيمات و الترشيحات التي تساعد رغباته ، كما نعمل على إيصال هذه المعلومات أيضا لمحبي مجال التقنية بشكل عام و مجال الهواتف المحمولة بشكل خاص .

مقالات ذات علاقة

زر الذهاب إلى الأعلى