شروحات تقنية

هل تعمل ساعة ابل على سامسونج؟

كثرت العديد من التساؤلات والاهتمامات الخاصة بساعات ابل بالإضافة لأنواع الهواتف التي يمكن أن تعمل عليها فإذا كنت ترغب بمعرفة الطريقة التي يتم على أساسها ربط ساعة ابل بأي جهاز أخر مهما كان نوعه وكيفية اقترانه بها فهذا المقال سيزودك بكامل المعلومات الخاصة بساعة ابل الذكية وكيفية ربطها مع الأجهزة الأخرى بأسلوب بسيط وسهل ويقدم الحل اللازم حول طريقة ربط ساعة ابل على الاندرويد لذلك ليس عليك سوى متابعة قراءة كامل الفقرات القادمة لتحظى بالتفاصيل المطلوبة عن ساعات ابل الذكية التي تحتاجها.

ماذا تحتاج من أجل اقران ابل ووتش بهاتف اندرويد

ماذا تحتاج من أجل اقران ابل ووتش بهاتف اندرويد

لتتم عملية اقران ساعة ابل بأي هاتف أخر كهاتف الاندرويد مثلًا تحتاج العديد والبنود اللازمة لإتمام عملية الربط والاقران بشكل كامل وصحيح وفيما يلي سيتم تزويدك بكامل الحاجات التي تريدها من أجل ربط ساعة ابل على الاندرويد والتي تكون على النحو التالي :

  • ساعة ابل ووتش والتي تكون بدون قفل أو يكون قفلها ملغي بشكل كامل لتسهيل عملية التوصيل والربط بسرعة وخلال وقت قصير والتي تكون ملحقة بشبكة LTE.
  • جهاز اندرويد لا يحتوي على قفل وإذا كان مدمج بقفل معين يقوم بإلغاء القفل قبل البدء بعملية الربط والاقران.
  • هاتف من شركة ابل وبنظام IOS  والذي يكون قفله أيضًا ملغي لربط الساعة الذكية بالوقت المطلوب وذلك لضمان إقران ساعة ابل بأي هاتف أخر.

كيفية ربط ساعة ابل على الاندرويد

كيفية ربط ساعة ابل على الاندرويد
كيفية ربط ساعة ابل على الاندرويد

تعتبر ساعة ابل إحدى الساعات الذكية والمشهورة بشكل كبير ومتداول لما تقدم الكثير من المميزات والخدمات الخاصة بها حيث بإمكان هذه الساعة الإقران بهواتف أخرى.

ولا سيما أجهزة الاندرويد فإذا كنت تريد معرفة طريقة إقران ساعة ابل الذكية بهاتف الاندرويد بسرعة وبسهولة ليس عليك إلا تنفيذ الخطوات التالية التي تضمن ربط ساعة ابل على الاندرويد بالشكل الصحيح والتام :

  1.  قم بتطبيق الإعداد الصحيح لساعة ابل ووتش وتهيئتها جيدًا عن طريق استخدام هاتف شركة ابل وبنظام IOS  الذي ذكرناه سابقًا وذلك لضمان اقران ساعة ابل الذكية بهاتف اندرويد.
  2. وصل الساعة الذكية ابل ووتش بشبكة مزود الخدمة LTE  وذلك بمساعدة جهاز شركة ابل أيضًا.
  3. بعد الخطوات السابقة تصبح ساعة ابل ووتش جاهزة للاستخدام والربط مع جهاز الاندرويد الذي تريده وبهذا الشكل نكون قد حققنا إقران ساعة ابل بأي هاتف أخر تقريبًا.
  4. القيام بإيقاف تشغيل جميع الأجهزة المتوفرة معك والتي هي جهاز الاندرويد وجهاز شركة ابل بالإضافة للساعة الذكية.
  5. العمل على إزالة بطاقة الـ SIM  الموجودة في هاتف شركة ابل iPhone  وذلك من خلال أي أداة أو مشبك خاص لإزالتها بطريقة صحيحة.
  6. وبعدها نقوم بإدخال البطاقة السابقة iPhone SIM ومن ثم وضعها وإدخالها في هاتف الاندرويد الموجود معك.
  7. الآن نشغل هاتف الاندرويد ونقوم بتوصيله بشبكة الجوال المتاحة بالهاتف ومن ثم نشغل أيضًا ساعة ابل الذكية مباشرة.
  8. سيظهر على هاتفك دليل بأنه متصلًا بالشبكة المتوفرة بالحالة العادية وأيضًا اتصال الساعة الذكية بالشبكة.
  9. بعد القيام بكامل الخطوات السابقة تستطيع الأن البدء بتلقي المكالمات على ساعة ابل وذلك أثناء استخدام جهاز الاندرويد كهاتف رئيسي لإجراء وتلقي جميع المكالمات في أي وقت وبهذا الشكل تكون قد تمت عملية إقران ساعة ابل بأي هاتف أخر اندرويد.

ما هي الأفضل ساعات ابل ولا سامسونج؟

ما هي الأفضل ساعات آبل ولا سامسونج؟
ما هو الأفضل ساعات ابل أو سامسونج

يقع مختلف مستخدمي الساعات الذكية بحيرة كبيرة حول اختيار النوع المناسب والأفضل من بين الساعات الذكية ولاسيما ساعة ابل أو ساعات سامسونج.

وفيما يلي سنقدم الفرق بين النوعين السابقين من الساعات وبعدها تستطيع اختيار نوع الساعة التي تريدها وبالمواصفات المطلوبة:

  • تستخدم الساعة الذكية ابل نظام التشغيل بإصدار رقم 7 والذي يعد متوافق مع نظام التشغيل IOS  كما هو الحال في ساعات سامسونج والتي تعمل بنظام تشغيل WatchOS  الذي يمتلك الكثير من المزايا.
  • تدوم البطارية الخاصة بساعة ابل لمدة تتجاوز تقريبا 18 ساعة متواصلة وذلك قبل الحاجة لإعادة شحنها من البداية أما ساعات سامسونج تبقى قيد التشغيل لمدة 40 ساعة وبشكل مستمر مع تقديم عملية الشحن اللازمة والمطلوبة لها.
  • تمتلك ساعات السامسونج مساحة تخزين تقدر بـ 16 جيجابايت والتي يمكن أن تعد كافية لبغض المستخدمين أما ساعات ابل فإنها تزودك بمساحة تخزين تقدر بـ 32 جيجابايت كافية لحاجتك.
  • يمكنك شراء ساعات ابل ذات الطراز الحديث وبالمواصفات المطلوبة بسعر 399 دولار إلى 799 دولار أما بالنسبة للإصدارات الأخيرة فكان سعرها 1249 دولار بينما يقدر سعر ساعات سامسونج بين 249 دولار وذلك إذا كان حجم الساعة يقدر بـ 40 ملم أما إذا كان الحجم 45 ملم فيكون سعرها 279 دولار.
  • يمكنك استخدام عدد كبير من التطبيقات وتنزيلها على ساعات ابل وساعات سامسونج وذلك حسب المساحة المتوفرة في كل نوع وأيضًا تحقيق ميزة اقتران ساعة ابل لجهاز أخر أو ساعة سامسونج.

اقرأ المزيد عن : ما هو أفضل جوال هواوي بسعر رخيص 

هل يمكن استخدام ساعة ابل من غير جوال؟

بدلًا من عملية ربط ساعة ابل على الاندرويد لاستخدامها بالشكل الصحيح فإن الاصدارات الجديدة من هذه الساعات الذكية أتاحت إمكانية استخدامها من دون الربط أو اقتران ساعة ابل بجهاز أخر.

وأيضًا من دون الحاجة إلى استخدام أي برنامج تشغيل ساعة ابل على الاندرويد في حال كان نوع هاتفك الذي تستخدمه هو الاندرويد وفيما يلي سنوضح جميع استخدامات هذه الساعة عندما لا تكون مقترنة بأي جهاز معين :

  • تقدم ميزة استخدام الخرائط حيث يمكن من خالها التعرف على أي موقع تريده.
  • إجراء واستقبال جميع المكالمات الهاتفية التي تحتاجها من خلال هذه الساعة فقط من دون اقترانها بأي جهاز أخر.
  • تقدم خدمة الاستماع للموسيقى ولا سيما بعد أن تقوم بتزويدها بالأغاني المحببة لديك.

هل يمكن ربط ساعة ابل على جهازين؟

بالإضافة إلى جميع المميزات الخاصة والمتعلقة بساعة ابل الذكية إلا إنها تستطيع أيضًا الربط مع جهازين مهما كان نوعها.

فإذا كنت من الأشخاص التي ترغب بمعرفة الحل الخاص بالسؤال المطروح دائمًا وهو هل يمكن تشغيل ساعة ابل على سامسونغ أو اندرويد أو كلاهما فما عليك إلا قراءة السطور التالية لتحقق الإجابة التي تريدها كاملًة ولا سيما الحصول على الحل الخاص بإقران ساعة ابل بأي هاتف أخر أو أكثر:

  1. في البداية يجب أن يحتوي كلا الجهازين على  تطبيق Apple watch  فإذا كانا الجهازين غير مزودين بالتطبيق يجب عليك تنزيله وتحميله على كلا الهاتفين من أجل ضمان نجاح عملية اقران ساعة ابل بهاتف أخر.
  2. بعد فتح هذا التطبيق في كلا الجهازين نقوم بالضغط على أيقونة ساعتي الموجودة ضمن محتوى التطبيق.
  3. ستظهر لديك واجهة تحتوي على الساعات التابعة للتطبيق السابق المفعل على الجهازين وذلك في الجزء العلوي من الشاشة فقم بالضغط على كامل الساعات الموجودة.
  4. بعدها اضغط على ايقونة Watch  للمتابعة.
  5. اتباع جميع التعليمات الظاهرة على الشاشة والتي يقدمها هذا التطبيق ليتم الربط بشكل كامل وصحيح.
  6. يجب الانتباه إلى إن المسافة التي تشغل ابل ووتش بالهاتف لا تتعدى 30 قدم فقط وإذا كانت المسافة أكبر من ذلك فإن الاتصال ستعرض للانقطاع.

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا ضمنه عن طريقة إقران ساعة ابل بأي هاتف أخر بالإضافة إلى بعض المعلومات التي تستفيد منها لاختيار الساعة الذكية المناسبة لطلبك.

مقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى